Untitled 1
معهد التدريب النفطي/كركوك    أقدم معهد نفط في الشرق الأوسط         حاصل على شهادة  ISO 9001:2008         تنويه : لا يوجد للمعهد أية صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي        
الصفحة الرئيسية
حول المعهد
هيكلية المعهد
الاقسام العلمية
الاقسام التنظيمية
المناقصات والمزايدات
اتصل بنا
 
 
 
 
المتواجدون الان: 7
 
 

 

نبذة تعريفية عن المعهد

 يعتبر معهد التدريب النفطي كركوك من المعاهد العريقة في الشرق الاوسط حيث تم تاسيسه عام (1951) كمركز باسم مركز التدريب الصناعي وكان تابعا الى شركة النفط الوطنية العراقية (IPC) انذاك وطور بعد ذلك من مركز التدريب الصناعي الى معهد التدريب النفطي / كركوك (KOTI) الكائن في منطقة عرفة في كركوك .

بعد احداث عام 1991 تم نقل المعهد بكامل معداته واثاثه وكوادره التدريبية والتعليمية والادارية الى محافظة تكريت / قضاء بيجي وبالتالي تم تغيير اسمه ايضاً الى معهد نفط بيجي لاسباب سياسية مما ادى الى استقراره هناك و تم استحداث قسم النفط في موقعه القديم بكركوك لعام 2000/2001 و اصبح فرعا تابعا للمعهد اعلاه حيث كان تدرس فيه الاختصاصات النفطية (الانتاج والقياسات الحقلية ,ميكانيك اجهزة الحفر,حفر الابار) لاهمية وحاجة الشركات النفطية في المنطقة الشمالية.

وبتاريخ 10/4/2005 تم استحداث معهد تدريب نفطي جديد في كركوك حسب الأمر الوزاري (د1/229/2/4981  في 10/4/2005) وباستقلالية تامة مع نقل جميع الكوادر التدريبية والتعليمية والادارية الى محافظة كركوك بواقع (66) منتسب وبموجبه استحدث اختصاصات وهيكلية جديدة للمعهد بحيث تغطي الاحتياجات المطلوبة من الملاكات التقنية الوسطية من حملة شهادة الدبلوم (التقني) لرفد الشركات النفطية ضمن الرقع الجغرافية .

وبتاريخ 2/4/2009 تم افتتاح البناية الجديدة للمعهد في منطقة عرفة مقابل شركة الحفر العراقية /هيئة العمليات الثانية .

 تشكيلة المعهد في البداية كانت مؤلفة من مدير المعهد ومعاونيه وثلاثة اقسام تعليمية وخمسة اقسام إدارية تنظيمية واربع شعب رأسية ,اما في الوقت الحاضر فقد استحدثت عدة أقسام وشعب  جديدة.

الدراسة في المعهد بجانبين الأولى الجانب النظري من خلال القاعات الدراسية النظامية والمزودة بأحدث وسائل الإيضاح السمعية والبصرية . والجانب الثاني التدريب العملي المنهجي من خلال الورش والمختبرات المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تم اغنائها عن طريق طلبيات شراء الأجهزة الاستيرادية والمحلية ضمن الموازنة الاستثمارية حتى يومنا هذا .

استقبل المعهد الوجبة الأولى من الطلبة في العام الدراسي 2005/2006 وبحدود(146)طالب وقام بتخريج بواقع (1763) خريج لغاية العام الدراسي 2012/2013   وبواقع (8) دفعات من الخريجين .

     شهادة الـ ISO
 

معرض الصور الفوتوغرافية
 معرض الصور الفوتوغرافية
 معرض الصور الفوتوغرافية
 
 جداول الامتحانات
مواقع تهمك

وزارة النفط العراقية


موقع التعليم الالكتروني
معهد التدريب النفطي/بغداد

معهد التدريب النفطي/البصرة

معهد التدريب النفطي/بيجي

شركة نفط الشمال

شركة غاز الشمال

مكتب المفتش العام